بورتريه


كتب بسمة رحال
1 فبراير 2020 9:13 ص
-
ليوناردو ديل فيكيو : من عامل بسيط إلي إمبراطور صناعة النظارات في العالم .

ليوناردو  ديل فيكيو : من عامل بسيط إلي إمبراطور صناعة النظارات في العالم .

كتبت / بسمة سامي رحال . 

النجاح في أي مجال هو خيار لا ينظر إلى خلفية الفرد. مهما كانت خلفيتك وعائلتك وتعليمك ، فإن التصميم القوي والثقة العالية يمكن أن يقودك بالتأكيد إلى النجاح.

النجاح ، لا سيما في عالم الأعمال ، ليس فقط ملكًا للأشخاص ذوي الخلفيات العائلية الغنية. ليس من خلفية التعليم العالي أو أي شيء آخر. نجاح الأعمال مملوك لأولئك الذين يؤمنون ولا يستسلمون أبدًا في أي ظرف من الظروف. مثال على قصة ملهمة ليوناردو ديل فيشيو ، ثاني أغنى شخص من إيطاليا.

خلفية حياة ليوناردو ديل فيكيو

يعد ليوناردو حاليًا واحدًا من أنجح رجال الأعمال في العالم. أنت تعرف العلامة التجارية الشهيرة لزجاج العيون من إيطاليا ، Luxottica ، العلامة التجارية الشهيرة للنظارات في العالم والتي تنتمي إلى Leonardo Del Veccio. لكن الكثير من الناس قد لا يعرفون كيف قصة حياة ليوناردو المؤثرة.

بصرف النظر عن الأسر التي لم يكن لديها ، كان ليوناردو ديل فيكيو يتيمًا أيضًا لأن والده توفي قبل عدة أشهر من ولادته. ولد Del Vecchio في مدينة ميلانو الإيطالية في عام 1935. عاشت عائلة Del Vecchio فقط في كوخ قبيح على حافة المدينة.

وحتى مع كونها فقيرة ، لم تكن الأم قادرة على دعمها الذي أجبر بعد ذلك على مغادرة ليوناردو ديل فيكيو في دار للأيتام. في سن السابعة ، نشأ ليوناردو من قبل راهبة في دار الأيتام. عندها فقط في سن الرابعة عشرة ، بدأ ليوناردو بالعمل لدعم اقتصاد أسرته.

بينما كان المراهقون الآخرون لا يزالون يتمتعون بجمال المراهقة ، صاغ ليوناردو نفسه من خلال العمل كمدرب في شركة تصنيع المعدات في ميلانو. في مكان عمله ، لا يعمل ليوناردو فقط خلال اليوم. ولكن عندما سقط الليل بعد يوم من العمل ، تعلم الكثير عن تصميم المعدات الصناعية. منذ ذلك الحين كان ليوناردو مهتمًا بمعالجة إطارات النظارات.

بعد فترة وجيزة ، قرر ليوناردو الانتقال إلى أجودا ، التي تعد مركز صناعة النظارات. هناك بدأ في إعداد وجمع الكثير من المعرفة حول النظارات لمدة ست سنوات. ثم مع المعرفة التي حصل عليها لمدة ست سنوات بدأ التركيز على الوقوف وحده في مجال النظارات.

عند اتخاذ قرار بالتركيز على أعمال تجميع النظارات ، في ذلك الوقت كانت أعمال النظارات شديدة المنافسة. في الواقع ، لقد كان رهانًا كبيرًا في حياته للدخول في منافسة شرسة جدًا في ذلك الوقت.

هكذا كان Luxottica هو الشركة التي بدأ بها اسم. النمو والتقدم ، ثم اتخذ ليوناردو ديل فيكيو قرارًا مهمًا آخر في رحلة عمله. لتوسيع تسويق العلامة التجارية ، حقق ليوناردو ديل فيكيو طفرة مذهلة من خلال أخذ قطاع النظارات الحصري بنفسه.

في عام 1967 ، قرر ليوناردو ديل فيكيو بيع إطارات النظارات الكاملة تحت علامة لوكسوتيكا. في الواقع ، استخدم ليوناردو في تطوير نظارته الأبحاث لتطوير استراتيجيات في التوزيع. هذا هو داعم جدا لشبكة الشركات فعالة وفعال

ببطء ولكن بثبات ، تزداد لوكسوتيكا وتتوسع في مجال الأعمال التجارية في مجال النظارات الاستثنائية. نجاح ليوناردو ديل فيكيو في قيادة الشركة جعل توسيع المجال أوسع. تدريجيا ، اكتسبت Luxottica بنجاح العديد من العلامات التجارية الإيطالية الشهيرة. لنس كرافتر ، بورسول ، فوج ، استولى عليه. حتى ليس فقط في إيطاليا ، تم أيضًا ضم علامة تجارية أمريكية مشهورة جدًا Ray-Ban.

الآن ، تمتلك لوكسوتيكا أكثر من 6000 متجر للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم. الشركة ، التي كان رائدها يتيم فقير ، هي الآن أكبر شركة لتصنيع النظارات في العالم. ازدهر أخطبوط ليوناردو ديل فيكيو في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي عندما اقترب ليوناردو من المصمم الإيطالي الشهير جورجيو أرماني.


أخبار مرتبطة
 
24 أبريل 2024 2:55 مسامح الترجمان: مصر تمتلك جميع المقومات لتصبح لاعب رئيسي بسوق الذهب الإفريقي16 أبريل 2024 1:08 ممصر: شركة "العاصمة الإدارية" تستهدف 30 مليار جنيه أرباح بنهاية 20242 أبريل 2024 12:41 مأحمد السويدي: مع تنفيذ مبادرة 15% طفرة متوقعة في أداء القطاعات الإنتاجية6 مارس 2024 4:01 مالجزائر: الأموال والعقارات الموقوفة لخدمة الخير ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية28 فبراير 2024 2:21 ممخاوف جيمي ديمون ويكشف لا يوجد مشاكل هيكلية بالنظام ولكن تسعير السوق مبالغ فيه25 فبراير 2024 3:08 مجهاد أزعور: استثمار الإمارات في مصر مهم ولا يرتبط بمباحثاتنا18 فبراير 2024 1:03 ممحطات رئيسية شكلت ثروة ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر5 فبراير 2024 1:39 معائدات مصر الضخمة من الاستثمارات الاماراتية في تنمية راس الحكمة31 يناير 2024 2:32 مزياد حايك: العالم على موعد مع ذكاء اصطناعي يفوق تفكير البشر قبل 203028 يناير 2024 10:59 صالبطل الذي أنقذ البشرية.. حدث ذلك ليلة 26 سبتمبرعام 1983

التعليقات