بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
30 يونيو 2021 1:45 م
-
إطلاق كتاب الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي من كلية لندن للاقتصاد

إطلاق كتاب الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي من كلية لندن للاقتصاد

اعداد ـ فاطيمة طيبي 

 

اطلقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في التاسع والعشرين من شهر يونيو 2021، من خلال كلية لندن للاقتصاد، كتاب "الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي"، في حدث عالمي يحضره أعلام الاقتصاد في العديد من المؤسسات الدولية والعالم، وفقا لبيان الوزارة .


وبحسب البيان، يستهدف الكتاب توثيق تجربة مصر في مجال التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، وترسيخ مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية، التي تقوم عليها وزارة التعاون الدولي، على المستوى العالمي، واستعراض الجهود التي قامت بها الوزارة لتدشين إطار مؤسسي للدبلوماسية الاقتصادية يجمع الأطراف ذات الصلة لدفع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة.

وتعقد الفعالية الدولية لإطلاق الكتاب افتراضيا، بمشاركة مينوش شفيق، مديرة كلية لندن للاقتصاد، وكارمن راينهارت، نائب الرئيس ورئيسة الخبراء الاقتصاديين بمجموعة البنك الدولي والأستاذ بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، وإريك بيرجلوف، كبير الاقتصاديين بالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بجانب ممثلين من الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD والعديد من المؤسسات المالية الدولية الأخرى.


وعقب انتهاء فعاليات إطلاق الكتاب، عقدت وزيرة التعاون الدولي، مؤتمرا صحفيا، لعرض أبرز منهجيات وأسس الكتاب، والمحتويات، والإجابة عن استفسارات وسائل الإعلام بشأن الهدف من إطلاق الكتاب الذي يوثق لأول مرة تجربة مصر في مجال التعاون الدولي والتمويل الإنمائي.

كما يعرض الكتاب المنهجيات الدولية الحديثة في مجال التعاون الدولي والعمل الإنمائي، وكيف استطاعت وزارة التعاون الدولي تطبيق وتنفيذ هذه المنهجيات في مصر، بما يعظم من أثر الشراكات الدولية المنفذة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، ويسرع وتيرة تنفيذ رؤية التنمية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة.


كما اطلقت وزيرة التعاون الدولي خلال هذا المؤتمر الصحفي، خارطة مطابقة التمويلات التنموية مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والتي تضم 377 مشروعا يمثلون المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولي بقيمة 26.6 مليار دولار، موزعين وفقا لأهداف التنمية المستدامة والقطاعات التنموية.


جدير بالذكر أن وزيرة التعاون الدولي، عرضت على الرئيس عبد الفتاح السيسي،  ، جهود توثيق تجربة مصر الرائدة في التعاون الدولي والتمويل الإنمائي كنموذج لباقي الدول الناشئة والنامية، من خلال إطلاق الكتاب، بما يبرز ويعزز محاور التجربة المصرية الرائدة في إطار آليات التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 


أخبار مرتبطة
 
24 أبريل 2024 2:55 مسامح الترجمان: مصر تمتلك جميع المقومات لتصبح لاعب رئيسي بسوق الذهب الإفريقي16 أبريل 2024 1:08 ممصر: شركة "العاصمة الإدارية" تستهدف 30 مليار جنيه أرباح بنهاية 20242 أبريل 2024 12:41 مأحمد السويدي: مع تنفيذ مبادرة 15% طفرة متوقعة في أداء القطاعات الإنتاجية6 مارس 2024 4:01 مالجزائر: الأموال والعقارات الموقوفة لخدمة الخير ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية28 فبراير 2024 2:21 ممخاوف جيمي ديمون ويكشف لا يوجد مشاكل هيكلية بالنظام ولكن تسعير السوق مبالغ فيه25 فبراير 2024 3:08 مجهاد أزعور: استثمار الإمارات في مصر مهم ولا يرتبط بمباحثاتنا18 فبراير 2024 1:03 ممحطات رئيسية شكلت ثروة ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر5 فبراير 2024 1:39 معائدات مصر الضخمة من الاستثمارات الاماراتية في تنمية راس الحكمة31 يناير 2024 2:32 مزياد حايك: العالم على موعد مع ذكاء اصطناعي يفوق تفكير البشر قبل 203028 يناير 2024 10:59 صالبطل الذي أنقذ البشرية.. حدث ذلك ليلة 26 سبتمبرعام 1983

التعليقات