لقاءات وصور


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
13 يونيو 2021 1:15 م
-
- قدرة هيئة قناة السويس على حل أي أزمة عزز الثقة

-  قدرة هيئة قناة السويس على حل أي أزمة عزز الثقة

-  قدرة هيئة قناة السويس على حل أي أزمة عزز الثقة

 

( .... )

 من الناحية الاقتصادية يرى الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، أن قدرة قناة السويس على تحقيق أعلى إيراد في إبريل الماضي وهو الأكبر في تاريخها رغم أزمة سفينة ايفرجيفين لأن العالم أجمع اتجه أنظاره إليها، بقدرة القناة والهيئة والعاملين على حل هذه الازمة في وقت قياسي كهذا يوضح أن لدينا رؤية كاملة لحلول كثيرة لكل المشاكل المتعلقة بحركة النقل داخل المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأوضح الخبير الاقتصادي، في تصريح لـ "الدستور"، أن نجاح هيئة قناة السويس في حل هذه الأزمة أعطى سمعة طيبة وهائلة لدى كل الوكلاء الملاحيين أن ينقلوا تجارتهم من خلال القناة بدلا من الممر الملاحي رأس الرجاء الصالح أو المحيط الهندي ثم المحيط الأطلنطي.

وتابع أن مصر لديها القدرة على السيطرة على أي معوقات قد تعيق حركة الملاحة ولديها متخصصين قادرين على إنهاء أي أزمة، وانبهر العالم أجمع بكافة الحلول غير التقليدية التي قامت الهيئة بتنفيذها لعبور أزمة عابرة.

وأضاف "الشافعي" أن المؤهلات والقدرات الهائلة لقناة السويس، هو ما جعل السفن أن تفضل العبور من خلالها دون اختيار طريق آخر خاصة وأن المسافة قصيرة وآمنة وبتكلفة أقل كذلك لذلك تمثل الاختيار الأمثل للوكلاء التجاريين.

( .....)

للمزيد من تصريحات وأراء الخبير الاقتصادي خالد الشافعي لـ   لـ "الدستور"  

https://www.dostor.org/3469527?fbclid=IwAR

1-6WKl8jRVR9bzi1-WuZKV6d8SENXke-

kFk8nWX4grASUalcHXxFAR0jQ



التعليقات